The marital relationship is love, not war

Instructors

Dr. Marie Ange Nohra

-University professor, analyst and psychotherapist. -Certified trainer and family counselor. -Clinical Psychologist.

Additional Information

Attendance Certificate

 Language: Arabic / الْعَرَبيّة

 duration: 35 minutes

Introduction

في بداية الزواج معظم العلاقات تبدأ بحالة وجدانية ايجابية مرتفعه ولا يمكن للأزواج  ان يتخيلوا  أن علاقتهم ممكن أن تتوتر وتخرج عن مسارها الصحيح في المستقبل. لكن في معظم الوقت هذه الحالة المثالية لاتدوم طويلاً وتبدأ المشاكل والنقاشات بينهم بطريقه سلبيه ويتراكم الغضب والضيق والرفض لتنتهي العلاقة بحالة وجدانية سلبية ويبدأ الزوجان بترجمة كل قول أو فعل يصدر من الطرف الآخر بطريقة سلبية حتى الكلمات التي تقال بنبرة عادية تؤخذ بشكل شخصي.

مع مرور الوقت يصبح تعامل الأزواج مع الأشخاص الغرباء باحترام ولطف أكثر من شريك حياتهم. وأخطر الأشياء أن تفقد صور الاحترام والذوق بالعلاقة الزوجية. فعندما يصبح  لديك ما يكفي من الخلافات والنقاشات مع شريكك فأنت تميل إلى نسيان الصفات الايجابية التي في يوماً ما قد أعجبت بها وقدّرتها وبدلاً من ذلك تصبح واع جداً لكل الصفات السلبية، حتى نفس الصفات التي جعلتك معجب به في مراحل الخطوبة ممكن أن تحولها إلى صفات سلبية بعد الزواج ,لذلك فهذه الدورة تساهم بشكل اساسي في بناء اسس يقوم عليها الزواج السعيد.


بنهاية الدورة سوف يتعرف المشاركون على التالي:

مقومات استقرار الحياة الزوجية

الحب الزوجي وطرق تنميته

مهارات الحوار بين الرجل والمرأة

معرفة كيف يفكر الرجل، وكيف تفكر المرأة

معرفة أنواع المشاكل الزوجية وفنون حلها


·         عناصر العلاقات الزوجية.

·         متطلبات الحياة العصرية للزوجين.

·         مشاكل زوجية يومية.

·         وسائل الاتصال السليم بيم الزوجين.


بات التحول الرقمي في التدريب والتوجيه أمرا حتميا في ظل الثورة التكنولوجية لكافة المؤسسات والهيئات والشركات التي تسعى الى تحسين خدماتها وتطوير موظفيها ورفع كفاءاتهم.

تتميز منصة إي تطوير بتوفير دورات اون لاين متخصصة يمكن حضورها بأي زمان ومكان توفر الوقت والجهد والمال، حيث أصبح التدريب عن بعد أمر أساسي ومهم لجميع المؤسسات والأفراد في تطوير الذات و رفع كفاءة الموظفين.

تتميز المنصة بتوفير دورات اونلاين بنظام دقيق لمتابعة أداء الموظفين وتقييمهم وقياس العائد من التدريب على كل مشارك من خلال تقارير دورية.


Views
4461 Total Views
129 Members Views
4389 Public Views
Actions
0 Likes
0 Dislikes
2 Comments
Share on Social Networks


Share Link
Share by mail

Please login to share this video by email.

Embed in your website
whatsapp