تطبيقات الاحماض النووية فى دراسة الانساب والسلالات الوراثية

المدرّبون

د. محسن بن سليمان العامري

- أكثر من 41 عام خبرة في العلوم الجنائية والبصمة الوراثية والتقنيات الحيوية. - حاصل على الدكتـوراة عام 1993 في البصمـة الوراثيـة والماجستير في علوم المختبر الجنائي ومسرح الجريمة عام 1986 من جامعة ستراثكلايد - بريطانيا، وبكالوريوس علوم الأحياء عام 1980 من جامعة القاهرة - مصر. - خبير في البصمة الوراثية والأدلة الجنائية لدى المحكمة الجنائية الدولية لاهاي - هولندا. - عضو مهني في جمعية العلوم الجنائية - بريطانيا. - عضو الجمعية الدولية لعلم الوراثة الجنائي، الجمعية الدولية لعلم الأنساب الوراثية، جمعية العلوم الجنائية للحياة الفطرية. - خبير معتمد في البصمة الوراثية والأدلة الجنائية بوزارة العدل، سلطنة عمان.

معلومات إضافية

شهادة حضور

اللغة: Arabic / الْعَرَبيّة

المدّة: 52 دقيقة

مقدمة عن البرنامج

 تعتبر دورة  تطبيقات الأحماض النووية في دراسة الأنساب والسلالات الوراثية مفتاحًا لفهم عميق للتقنيات الحديثة المتعلقة بتحليل الحمض النووي واستخدامها في مجالات البحث الوراثي.


فهم تركيب وخصائص الحمض النووي
استكشاف أنواع الأحماض النووية المستخدمة في فحوص الأنساب
فهم الحمض النووي للكرموزومات المشتركة والحمض النووي الميتوكوندري

تحديد أهداف الفحص واختيار نوع الفحص

-         تركيب وخصائص الحمض النووي وطرق التصنيف

-         أنواع الاحماض النووية المستخدمة في فحوص الانساب والسلالات الوراثية ونتائج الفحوص: الحمض النووي للكروموزوم الذكري (Y-Chromosome DNA) " تكملة

-         أنواع الاحماض النووية المستخدمة في فحوص الانساب والسلالات الوراثية ونتائج الفحوص: الحمض النووي للكرموزومات المشتركة (Autosomal DNA) والحمض النووي الميتوكندوري (Mitochondrial DNA)

-         تحديد أهداف الفحص ومعايير اختيار نوع الفحص وشركات الفحص والمشاريع الوراثية

بات التحول الرقمي في التدريب والتوجيه أمرا حتميا في ظل الثورة التكنولوجية لكافة المؤسسات والهيئات والشركات التي تسعى الى تحسين خدماتها وتطوير موظفيها ورفع كفاءاتهم.

تتميز منصة إي تطوير بتوفير دورات اون لاين متخصصة يمكن حضورها بأي زمان ومكان توفر الوقت والجهد والمال، حيث أصبح التدريب عن بعد أمر أساسي ومهم لجميع المؤسسات والأفراد في تطوير الذات و رفع كفاءة الموظفين.

تتميز المنصة بتوفير دورات اونلاين بنظام دقيق لمتابعة أداء الموظفين وتقييمهم وقياس العائد من التدريب على كل مشارك من خلال تقارير دورية


المشاهدات
3 مجموع المشاهدات
1 مشاهدات الأعضاء
523 المشاهدات العامة
الإجراءات
0 الإعجابات
0 عدم الإعجاب
0 التعليقات
المشاركة على مواقع التواصل الاجتماعي


مشاركة الرابط
المشاركة عبر البريد الإلكتروني

رجاءً تسجيل الدخول لمشاركة هذا video عن طريق البريد الإلكتروني.

التضمين في موقعك الإلكتروني
whatsapp