Instructors

Dr. Mohamed Rabie Elsheikh

- Ph.D. in Quality / Change Management - M.Sc. in Total Quality Management (TQM) - Certified Executive & Team Coach at Marshall Goldsmith Stakeholder Centered Coaching - Founder & CEO Tanmyah Consulting & Training - For more than 27 years, Dr. Mohamed has lead & contributed in various organizational transformation projects in GCC, Middle East and Africa to improve organization performance and effectiveness, and create GREAT customers & employees’ experience to achieve organizational excellence.

Additional Information

Attendance Certificate

Language:  Arabic / الْعَرَبيّة

Duration: 1 hour 29 minutes

اتبع القواعد الذهبية لخدمة العملاء المتميزة في تجارة التجزئة:

1.  معرفة أهمية العميل:

تذكر أن تجارة التجزئة هي عمل تجاري لخدمة احتياجات العملاء ورغباتهم. لذلك ، يجب أن تفهم عملائك. في حالة العملاء المنتظمين ، يجب أن تعرف أذواقهم ، وتروقهم ، والكراهية لهم. استمع لهم بعناية. إذا كنت تولي اهتماما صادقا ، فإنها سوف تتيح لك معرفة ما يريدون فعلا. ما هي ميزانيتهم ​​ولأي غرض تحتاج إلى عنصر معين. سيساعدك هذا في فهمهم وتزويدهم بما يبحثون عنه ، وسوف تنهي الصفقة إلى الدفع نقدًا.

2.  كن مستمعا جيدا:

الاستماع أكثر والتحدث أقل. الاستماع إلى العملاء وفهم مشاعرهم أمر ضروري لموظفي الكلمة. استمع دائمًا مع التركيز الكامل والاهتمام والاهتمام بالخدمات التي يتطلبها بائع التجزئة. أيضا الاستماع إلى المشاعر ، وليس مجرد كلمات. أظهر الفهم واسأل الأسئلة ذات الصلة حيثما نشأ.

3. تجنب الحجج:

وفقا لغوتام بوذا "لا يمكن أبدا أن تنتهي الكراهية بالكراهية ، ولكن يمكن التغلب عليها بالحب". لا يمكن إزالة سوء الفهم من خلال الحجج ، بل عن طريق التكتيكات والدبلوماسية والتوفيق. تذكر دائما أن هذه الحجة هي ممارسة سلبية ، وهو ضار لكلا الطرفين. إذا شككت ، ناقشها وأكملها.

4.  كن حذرا في التواصل:

الكلمات المنطوقة مثل السهام ، لا يعودون بمجرد إطلاق النار عليهم. يستغرق الأمر سنوات لبناء العلاقات ولكن بضع دقائق فقط لفقدها. وبالتالي،

(1) إنشاء أنظمة اتصالات رسمية بما في ذلك التحديثات وتقرير الوضع الأسبوعي.

(2) تثقيف وإبلاغ الموظفين بأن الوسطاء يتواصلون مباشرة مع موظفي الشركة عن طريق عقد ندوات داخلية وما إلى ذلك.

5.  التعرف على الاحتياجات والتنبؤ بها:

ليس هناك خطأ في القول بأن العملاء لا يشترون المنتجات ولكنهم يتأثرون بالمشاكل. معظم الزوار عاطفي وليس عملي. قراراتهم تلقائية وتتأثر من قبل الحاضرين / موظفي الكلمة. لذلك ، كونك عضوًا في فريق العمل ، يجب أن تتفاعل مباشرة مع العملاء. ثم سوف تكون قادرا على معرفة تفضيلاتهم والاحتياجات القادمة.

6. جعل العملاء يشعرون بالأهمية والاعتزاز:

اعتني بعملائك كأفراد. استخدم أسمائهم واكتشف طرقًا للثناء عليهم ، ولكن كن صادقًا وحقيقيًا. يقدّر العملاء الجدية ويعد حجر الأساس لخلق الحس السليم والثقة. فكر في طرق لجعل المشاعر الجيدة التي يجب أن تكون معك أثناء القيام بالأعمال التجارية.

اليوم ، العملاء مستجيبون للغاية ويفهمون ما إذا كنت تفكر بهم بالفعل أم لا. قل "شكرًا" في كل مرة يشتري فيها شيئًا من متجرك. لا تفوت فرصة الثناء عليهم. أثناء التواجد على الأرض ، تأكد من أن لغة جسدك تعكس الصدق. لذلك ، يجب أن تتطابق كلماتك مع أفعالك.

7.  مساعدة العملاء على التعرف على أنظمتك:

أنت فخورة بامتلاك أفضل أنظمة بيع في العالم للبيع بالتجزئة ، ولكن إذا لم يفهمها العملاء ، فسيؤدي ذلك ببساطة إلى إرباكهم. دعهم يعرفون كيف أن نظامك أفضل من الآخرين. كيف يعمل نظام البيع بالتجزئة وكيف يجعل المعاملات سهلة وخالية من المتاعب.

8.  قيمة قوة القول "نعم":

بائع التجزئة الناجح هو الذي يكون على استعداد دائم لخدمة العملاء ومساعدة العملاء. يفكر دائما ويطور طرق لمساعدتهم. كلما كانوا بحاجة لمساعدتكم من دون أن أنانية في كل وقت. ابحث دائمًا عن طرق لمساعدة عملائك. كلما كان لديهم استفسار ، يجب الإجابة عن هذا الاستعلام. كن مستعدًا للتعامل مع مشكلات العملاء على الفور وإخبارهم بمدى قيمة متجر التجزئة.

9. الحصول على ردود فعل منتظمة:

لا تنس فوائد الحصول على ملاحظاتك. إنها عملية مستمرة لتحسين الذات. في بعض الأحيان ، يكون العميل هو الذي يعلمنا طريقة البيع الفعال. لذلك ، اعطي الثقة والترحيب باقتراحات حول كيفية التقاطك. هناك العديد من الطرق التي يمكنك من خلالها معرفة ما يفكر به العملاء ويشعرون به بشأن خدماتك. الأمر متروك لك الطريقة التي تختارها لجمع ملاحظاتك.

10. عاملوا الموظفين جيدا:

تذكر أنه قد يكون هناك مواد جيدة ، وبيئة جيدة ، وراتب جيد ، ولكن إذا كان الرجل الذي يجب عليه العمل غير راضٍ ، فإن النتيجة لن تصل إلى المستوى المطلوب. إنها القدرة البشرية التي تجعل الفرس يذهب. الموظفون بشر ، ولذلك يجب معاملتهم بطريقة إنسانية.

في الواقع ، الموظفون هم العملاء الداخليون والموالون لمتجرك ، ولذلك فهم بحاجة إلى استقبال إيجابي منتظم. لا تتردد في قول "شكرا". إنهم يريدون أن يعرفوا مدى اهتمامهم بتنظيمهم. بمجرد أن يكونوا سعداء وراضين بسياسات المتجر ، سيحضرون العملاء بطريقة أفضل وأكثر فعالية.



بات التحول الرقمي في التدريب والتوجيه أمرا حتميا في ظل الثورة التكنولوجية لكافة المؤسسات والهيئات والشركات التي تسعى الى تحسين خدماتها وتطوير موظفيها ورفع كفاءاتهم.

تتميز منصة إي تطوير بتوفير دورات اون لاين متخصصة يمكن حضورها بأي زمان ومكان توفر الوقت والجهد والمال، حيث أصبح التدريب عن بعد أمر أساسي ومهم لجميع المؤسسات والأفراد في تطوير الذات و رفع كفاءة الموظفين.

تتميز المنصة بتوفير دورات اونلاين بنظام دقيق لمتابعة أداء الموظفين وتقييمهم وقياس العائد من التدريب على كل مشارك من خلال تقارير دورية.

Views
55 Total Views
17 Members Views
46 Public Views
Actions
0 Likes
0 Dislikes
0 Comments
Share on Social Networks


Share Link
Share by mail

Please login to share this video by email.

Embed in your website
whatsapp